أعلن موقع الفيسبوك عن تحديثٍ جديد جلب معه ميزةً تم وعد بها المستخدمين منذ مدة، وهي إمكانية إضافة “ردات الفعل Reactions” كتوسيعٍ للطريقة التي يود بها الشخص التعبير عن رأيه حول منشورٍ أو صورة أو فيديو أو أي شيءٍ آخر تم نشره على الفيسبوك.

عبر الميزة الجديدة، يستطيع المستخدم الآن التعبير عن ردة فعله وانطباعه تجاه منشورٍ ما عبر استخدام خيار الإعجاب Like التقليديّ، للخيارات الجديدة وهي:

  • الحب Love.
  • الضحك Haha.
  •  رائع Yay. الاندهاش Wow.
  • الحزن Sad.
  •  الغضب Angry
الميزات الجديدة تم طرحه للموقع الرسمي الذي يتم فتحه باستخدام المتصفحات من الحواسيب الشخصية، أو من التطبيق الخاص بالفيسبوك على الهواتف الذكية. يمكن للمستخدم استعراض خيارات التعبير الجديدة عبر وضع مؤشر الفأرة فوق زر الإعجاب، ومن ثم ستظهر خيارات التعبير الأخرى، وهذا بالنسبة لفتح الفيسبوك من الحواسيب الشخصية. بالنسبة للتطبيق المخصص للهواتف الذكية، يجب على المستخدمين الضغط مطولًا على خيار الإعجاب، ومن ثم ستظهر خيارات التعبير الإضافية.

من ناحيةٍ أخرى، يبدو أن إدارة الفيسبوك مصرة حاليًا على عدم جلب ميزة “لم يعجبني Dislike” التي لطالما طالب بها المستخدمون في كل مرة يتم الإعلان عن تحديثٍ جديد، ولا يبدو أن هنالك نية جدية في الوقت القريب لإضافة هذه الميزة.


بدأت الفيسبوك بطرح التحديث الجديد الذي يجلب معه ميزة ردات الفعل الإضافية الجديدة، ومن المفترض أن يصل لكل المستخدمين بغضون الأيام المقبلة. لا يتطلب التحديث الجديد تنصيب أو تحميل أي ملف، بل يجب أن تكون النسخة تطبيق الفيسبوك على الهواتف الذكية هي آخر نسخة من التطبيق.

ما رأيكم بالميزات الجديدة من الفيسبوك؟ وهل تفضلون الحصول على خيار “عدم الإعجاب”؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

حنفي حنكة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.