1. الكثير من شركات الاستضافة الموجودة حاليا تدار من قبل شخص واحد يسعى للربح فقط أي أنها ليست شركات حقيقية موثوقة .
  2. معاناة المستخدمين العرب ومشاكلهم المتكررة مع شركة الاستضافة التي تم اختيارها وقد تصل الامور لسرقة المواقع بعد نجاحها .
  3. و قصص و روايات عن شركات إستضافة عربية إختفت بين ليلة و ضحاها و لم يعد لأصحابها أثر و بالطبع إختفت معها جميع المواقع و المدونات التي تم إستضافتها .
  4. 99% من شركات الاستضافة العربية تقوم بإعادة بيع الاستضافات الأجنبية على المستخدم العربي بسعر أعلى بكثير وبمواصفات أقل وبدون ضمانات .

سوف تجد في نهاية هذا التقرير افضل شركات الاستضافة العالمية والتي انصحك بها

كيف تختار أفضل شركة إستضافة لموقعك

عوامل اختيار افضل شركة استضافة لموقعك

أن تكون شركة عالمية معروفة

المقصود هنا بشركة عالمية معروفة هو عدة أشياء: أولاً أن تكون شركة معروفة عالمياً و ليست وسيطة أو تعيد بيع خدمات الإستضافة للغير. ثانياً: أن تكون متخصصة في مجال إستضافة المواقع و أن لا تكون خدمات الإستضافة لديها هي خدمات ثانوية أو فرعية. ثالثا: أن تكون شركة متمرسة و لديها خبرة طويلة في هذا المجال، أي أن يكون قد مضى على إنشاؤها 5 سنوات أو أكثر.

أن تقدم خدمات متطورة و حديثة

أغلب شركات الإستضافة تقدم خدمات جانبية متعلقة متطورة و حديثة مثل: لوحة التحكم (c-panel) و القدرة على تنزيل البرامج أو السكربت العالمية المفتوحة المصدر مثل WordPress و Joomla بنقرة زر واحدة (auto-imstall)  و برنامج مجاني خاص ببناء المواقع (site builder) و كذلك الثيمات و القوالب و الإضافات الخاصة بالمدونات و مواقع التجارة الإلكترونية مثل سكربت عربة المشتريات (shopping cart). هذا بالطبع إضافة للخدمات العادية المتوقعة مثل الأنواع المختلفة للسيرفرات و الخوادم الحديثة و المتطورة و السريعة القادرة على العمل لمدة طويلة جداً و المحمية من الإختراق بشكل فعال والقادرة على أخذ على أخذ نسخ إحتياطية بشكل أوتوماتيكي…إلخ.

أن تكون أسعارها معقولة

بسبب كثرة شركات الإستضافة العالمية فإن المنافسة بينها شرسة للغاية و ذلك يشمل بالطبع التنافس عبر الأسعار. ولذا تجد في بعض الأحيان صفقات خيالية و جنونية تسمح لك بإستضافة موقعك على أفضل الخوادم و بأفضل الشروط مقابل حفنة قليلة من الدولارات. بشكل عام لا يجب أن يتعدى سعر خطة إستضافة لمساحة أكبر من 100 جيجابايت ال 10$ في الشهر الواحد. خذ هذه القاعدة في عين الإعتبار عند   تحديد مدى قيمة الإستضافة مقابل ما ستدفعه من مال.

أن تقدم دعماً فنياً مميزاً

شركات الإستضافة الأفضل بالعالم هي التي تقدم خدمات دعم العملاء المميزة و السريعة و هي التي تستطيع أن تكسب رضى الجماهير التي تتعامل معها و تتحدث عنها.

 أن تقدم تسهيلات و صلاحيات واسعة

واحدة من الأمور التي يغفل عنها الشخص حين تحديد شركات الإستضافة هي حاجته في بعض الأحيان الي تعديل بعض الخصائص التقنية للخادم أو السيرفر لما يناسب إحتياجات موقعه. هذا الأمر مهم جداً لأنه يحد من قدرات المصمم أو المسوّق الإلكتروني في عمله و قد ينتج حلافات بين الأشخاص المعنيين لا أول لها و لا آخر. لذلك حاول أن تجد شركة تقدم تسهيلات وصلاحيات واسعة في التعامل مع السيرفر، مثل أن تتيح تغيير إعدادات الــ DNS بشكل كامل وبدون قيود، و إن تتطلب الأمر للتواصل مع الدعم الفني في الشركة، فليكن سريعاً و مضموناً.

ذلك ما نعتبره أهم النقاط الأساسية التي اخذها في عين الإعتبار عند تحديد شركة إستضافة الموقع أو المدونة الخاصة بك

 أما إذا كنت تتسائل عن الشركة التي ننصحك باستخدامها اليك افضل هذه الشركات

قبل أن أبدأ أود أن أتكلم عن نقاط مهمة حول شركات الاستضافة التي سأذكرها
١.  جميع الشركات المذكورة تقدم ضمان بإعادة مالك إذا لم تعجبك خدماتها فأحرص بعد الحجز أن تتأكد من أنك مقتنع تماماً بالشركة التي قمت باختيارها وعليه يجب أن تحدد خلال شهر إن كنت متمسك بالشركة التي أخترتها أو ترغب بتغييرها.
٢جميع شركات الاستضافة التي سأعرضها اما تقدم لوحة تحكم cPanel التي يفضلها غالبية المستخدمين العرب أو تقدم لوحة تحكم vDeckوهي أيضاً لوحة تحكم جيدة، هذه صورة للوحة التحكم cPanel و vDeck جنباً إلي جنب.
3. بسبب قيام العديد من شركات الاستضافة الصغيرة بإيهام المستخدمين حول تقديم مساحات ونقل بيانات غير محدودة اضطرت الشركات الكبيرة بتدارك خسارتها بعرض نفس الكذبة، لذا عليك بأن لا تنخدع وراء هذه الكذبة ويجب أن تختار شركة تقدم خطط استضافة مشتركة و أيضاً خطط استضافة خاصة بحيث تستطيع في المستقبل (إذا احتجت) الترقية من استضافة مشتركة إلى استضافة خاصة أن تقوم بذلك دون أي مشاكل بل وستتكفل الشركة بذلك بدل أن تجبرك على الرحيل!
ملاحظة: جميع الشركات التي سأعرضها تقدم استضافة خاصة إلى جانب المشتركة، وبالطبع الاستضافة الخاصة أغلى لذا ننصح بالبدء باستضافة مشتركة ثم الترقية إذا تطلب الأمر، وفي هذه الصفحة سأقوم بعرض خطط الاستضافة المشتركة.
إليك أهم شركات الاستضافة العالمية وسأعرض في هذا التقرير عن مزايا وعيوب كل شركة لكي تسهل عليك مهمة الاختيار
 

اضغط هنا لزيارة موقع انموشن هوستينغ

اضغط هنا لزيارة موقع انتر سيرفر

اضغط هنا لزيارة موقع هوست جيتور

في حال قررت حجز استضافتك من هوست جتور يمكنك استخدام هذا الكود للحصول على خصم 25% من ثمن استضافتك
25invoicegat

شركة ارفيكس arvixe

تعتبر من اهم الشركات الامريكية التي تاسست عام 2003 ليكون هدفها الريادة في عالم الاستضافة
ومايميز الشركة  هو انها  استطاعت توفير لوحة تحكم مرنة وسهلة الاستخدام
تقوم الشركة بتامين موقعك وتطبيق اخر خزم الامان
في حال قررت الحجز من هذه الشركة يمكنك استخدام هذا الكود للحصول على خصم 20% على الاستضافة
20invoicearv

اضغط هنا لزيارة موقع ارفيكس


اضغط هنا لزيارة موقع آيبيج

اضغط هنا لزيارة موقع هوست روكت

اضغط هنا لزيارة موقع هوست مونستر

يمكنك استخدام هذا الكوبون لتحصل على خصم جيد في حال قررت الحجز من هذه الشركة
2015new

للمواقع الجديدة عرض مميز من جودادي للحصول على استضافة 100 جيجا مع الدومين بسعر 12 دولار لمدة سنة

احصل عليه الان

كانت هذه قائمة بشركات الاستضافة التي ننصح بها مع عرض تفصيلي لخدماتها ومميزاتها وعيوبها، نصيحة: لا تدع أي شخص يخبرك بأن هناك شركة استضافة بلا عيوب أو أن هناك شركة حصلت على المركز الأول من بين كل الشركات، قم بنفسك بقراءة كافة التفاصيل عن كل شركة وأنت فقط من يستطيع تحديد أفضل شركة تناسبك وتناسب احتياجاتك .

نصيحة اخيرة عند اختيار الدومين الخاص بموقعك

. اختيار اسم ناجح لنطاق موقعك قد يشكل فارقاً كبيراً في شهرته لذا أحببت أن أذكر بعض النصائح التي قد تفيدك في هذه المهمة التي يستهين بها البعض ولكنها تعد الخطوة الأولى لموقع ناجح بإذن الله، لنبدأ
1- اختر اسماً ذو معنى ولا ترتكب الخطأ الذي يرتكبه الكثيرين، فكما تلاحظ هناك العديد من المواقع ذات أسماء ليست لها معاني، على سبيل المثال 5a5a.com أو 8y9y.com … الخ من الأسماء التي غالباً لا تُأخذ بشكل جدي بسبب ذلك.
2- دائماً اختر نطاقك على com. لأنه الأشهر والأكثر شيوعاً.
3- حاول أن تجعل الاسم واضحاً وسهل الحفظ كي يتذكره زوار موقعك.
4- إن كنت تود أن تضيف رقماً في اسم الدومين فتجنب إضافة أكثر من رقمين لكي يسهل حفظه.
5- عندما تختار اسماً وتتأكد أنه متوفر قم بحجزه فوراً لأنك لن تضمن بقاءه متوفراً خصوصاً أن آلاف الدومينات تُحجز يومياً وبسرعة كبيرة.
وإذا لم تفكر بعد بالاسم ففكر من الآن كي تتمكن من اختيار اسم جيد لأن فرصة العثور على اسماء جيدة تتضائل كل يوم.
هذه كانت خمس نقاط مختصرة أردت أن أُخبرك بها فهي مهمة جداً.

الكاتب : taha bouhaoula 



لديك مدونة : أكتب موضوعك في المدونة واحصل على مساحة إعلانية مجانا.

حنفي حنكة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.